كمبوند سراي القاهرة الجديدة – sarai New Cairo

واحد من أكبر المشاريع الضخمة التي تم العمل عليها في القاهرة الجديدة بل في مدينه المستقبل، والتي تعتبر من الأماكن الراقية حيث يقع سراي – sarai في قلب تلك المدينة وهو ما يضيف إليه الكثير من عوامل النجاح والرقي والتميز.

موقع كمبوند سراي

يعتبر المشروع تم العمل عليه على كريستال لاجونز والذي يعد الأكبر في منطقة القاهرة الجديدة، كذلك فان هذا العمل المعماري الضخم هو أحد أهم الأعمال التي قامت بتنفيذها شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأعمال العمرانية.

وكان لإختيار الموقع المميز بالنسبة إلى المشروع أثر كبير على نجاحه حيث أنه في مركز مدينة المستقبل، وهي عادة تلك الشركة في اختيار الموقع الاستراتيجي الجذاب في كل الأعمال التي تقوم بإنشائها.

ويعمل الموقع الخاص بالمشروع على توفير الربط بينه وبين كافة الأعمال العمرانية الضخمة التي تحيط به في تلك المنطقة، أي الأعمال الشهيرة والمتطورة، ويعتبر المشروع عمل متكامل من الداخل نظراً لما يتوفر فيه من خدمات ومرافق، ومن أهم مميزات الموقع ما يلي:

  • تفصل بينه وبين الطريق الدائري وهو أحد الطرق الرئيسية الهامة في القاهرة مسافة لا تتعدى الربع ساعة.
  • يقع المشروع على طريق الأمل وهو ما يجعل الموقع من الأشياء المميزة التي تضاف إلى المكان.
  • يبعد بين المشروع وبين الجامعة الأمريكية مسافة 10 دقائق فقط.
  • يقترب المشروع كذلك من العاصمة الإدارية الجديدة، وهي من أهم الأشياء التي يمكن أن يمتاز بها الموقع الخاص بالكمبوند، أما المسافة التي بين كل منهما فهي خمسة دقائق لا أكثر.
  • لا يبعد المشروع مسافة طويلة عن طريق السويس القاهرة، وهو من أهم الطرق الرئيسية.
  • يقترب المشروع من أكبر الأعمال العمرانية التي يمكن أن تتواجد في تلك المنطقة، ولعل من أهم تلك الأعمال مشروع مدينتي.
  • يتميز الموقع الخاص بالكمبوند بأنه يتوسط كافة الكمبوندات التي يمكن أن تتواجد في تلك المنطقة وبالتحديد في منطقة التجمع الخامس، والتي تعتبر من أرقى المناطق السكنية في الوقت الحالي.

نظراً لكافة المميزات التي تم عرضها يعتبر السكن في هذا الكمبوند من الأشياء التي يحلم بها الكثير من الناس، حيث يمكن امتلاك وحدة سكنية في الأماكن الراقية التي تتميز بالهدوء والامان والرفاهية المطلقة وكذلك تقترب من كافة المناطق الهامة.

نبذة عن سراي مدينة نصر للاسكان والتعمير

من المعروف أن كافة العملاء الراغبين في القيام بامتلاك وحدة سكنية مميزة يحلم في كل وقت بالحصول على واحدة على غرار الطراز الغربي أو الأوروبي، ولكن في نفس الوقت يستطيع فيها أن يحافظ علي كافة العادات والتقاليد التي تربى عليها في الشرق.

وهذا ما يمكن أن نجده في المشروع، حيث أن التصاميم التي تم العمل عليها وتقسيم كافة أنواع الوحدات السكنية يمكن أن يشعر منها العميل وكأن لديه وحدة سكنية فى أرقى الأماكن في الدول الأوروبية.

فقد تم تصميم sarai على كريستال لاجونز وكذلك قامت الشركة بالعمل على نشر الكثير من المساحات الخضراء التي تبعث الراحة النفسية والهدوء في قلب كل من يسكن في تلك المنطقة، وتعطى الفيو المميز والرائع الذي يمكن أن لا يجده العميل في أي مكان آخر.

بالإضافة إلى تمتع كافة أنواع الوحدات السكنية المتواجدة في المشروع بأنواع كاملة من الخصوصية، والمحافظة على السرية التامة لكل العائلات والأسر التي تسكن فيها.

من المشكلات التي يمكن أن يواجهها العميل في حالة قيامه باختيار الوحدة السكنية الخاصة به هو وجود الكثير من العيوب التي يمكن أن تعيق راحته أو حريته في تلك الوحدة. والتي تعتبر من أهمها أن تكون وحدته السكنية بعيدة إلى حد كبير عن كافة الأماكن التي يمكن أن يحتاج إليها، سواء الترفيهية أو الخدمية أو الأماكن الإدارية والحيوية في البلاد، كذلك يمكن أن يواجه مشكلة الإرتفاع الكبير في سعر تلك الوحدة السكنية.

ويمكن أن يواجه مشكلة عدم استلامه لوحدته السكنية في المواعيد المحددة المتعاقد عليها، أو علي شكل غير المطلوب، وتلك المشكلات لا أثر لها في سراي، حيث أن الشركة المالكة عملت على تفادي كافة أنواع العيوب التي يمكن أن تواجه العميل.

فقد عملت على توفير الموقع المميز الذي يحيط به الأماكن الحيوية والمناطق الخدمية من كافة الجوانب، وأضافت اللمسة الإبداعية في كافة التصميمات الأوروبية التي تعمل بها الشركة، وكذلك الأسعار المخفضة التي تقدم بها تلك الوحدات السكنية. والتي عملت على أن تكون في متناول الجميع وتتناسب مع الإمكانيات المادية التي يملكها العميل، و أضافت له الكثير من الأنظمة التي تمكنه من سداد قيمة الوحدة السكنية بشكل بسيط وميسر وعلى فترات زمنية كبيرة.

خدمات كمبوند سراي القاهرة الجديدة

يوفر المشروع أنواع مختلفة من الخدمات التي يمكن أن يحتاج إليها الفرد منا في أي وقت، حتى لا يضطر إلى الخروج من sarai من أجل الحصول على أي من تلك الأشياء فهو كمبوند متكامل إلى درجة كبيرة، ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

  • البحيرات التي تم صناعتها للمشروع والتي تعتبر من أضخم البحيرات الصناعية المتواجدة في منطقة القاهرة الجديدة، حيث أنها تتميز بامتدادها على مسافة تبلغ 50000 متر مربع، وقد تم العمل على توزيعها في كل مكان في الكمبوند بشكل متناسق، وتلك تعتبر من أكثر الأشياء التي يمكن أن يتميز بها سراي.
  • الفنادق التي تم العمل على إنشائها في القرية، والتي تعتبر على الطراز العالمي، تعمل على تقديم كافة الخدمات الفندقية من أجل الرعاية الكاملة وتقديم كافة الالتزامات والأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها الأشخاص الزائرين الذين يترددون على المشروع.
  • خدمة Smart Home في المنازل، وهو طراز وتكنولوجيا جديدة تمت إضافتها في سراي، وهي من الأشياء التي يصعب تواجدها في أي مكان آخر، ويمكن عن طريق المنزل الذكي أن يقوم العميل بالتحكم في كل مكان في الوحدة السكنية الخاصة به عن طريق جهاز الكمبيوتر فقط حتى وهو خارج المنزل.
  • الاهتمام بالمستوى التعليمي حيث تم إنشاء بعض أنواع المدارس الدولية وكذلك الجامعات، والتي تم تزويدها بأحدث النظم التعليمية التي يمكن من خلالها تقديم مستوى أرقى للتعليم في البلاد.
  • عدد من المراكز المتكاملة والكبرى والتي تعمل في مجال تقديم كافة الخدمات اليومية التي يمكن أن يحتاج إليها كافة الأفراد المقيمين في المشروع.
  • تم تخصيص منطقة متكاملة من أجل إقامة أنواع المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المختلفة من كافة الأماكن، وكذلك تضم مجموعة من الكافيهات والتي تعمل علي تقديم المشروبات الرائعة، والتي تعتبر من أفضل الأماكن للخروج المنزلي مع الأسرة.
  • تم إنشاء الكثير من الأماكن الآمنة التي يمكن أن يلعب فيها الأطفال، والتي تحتوى على أنواع مختلفة من الألعاب التي يمكن استخدامها من اجل التسلية والمرح، بالإضافة إلى بعض الحدائق الجميلة التي تم إنشاؤها بغرض اللهو.
  • تم العمل على إنشاء عدد من الملاعب التي يتوفر فيها كافة الأجهزة الرياضية الحديثة، والتي يمكن أن يحتاج إليها كافة الأشخاص المهتمين بالألعاب الرياضية او العاب كمال الأجسام والجيم وبناء العضلات أو غيرها.
  • توفير الكثير من المحلات التجارية لكل من يرغب في التسوق، حيث تقوم تلك المحلات بعرض كافة المنتجات التي يمكن أن يبحث عنها الإنسان في أي وقت، بالإضافة إلى إنشاء مول تجارى يعد متكامل داخل sarai، ويقوم هذا المول بتوفير الكثير من الماركات العالمية التي يصعب الحصول عليها بأسعار مميزة.
  • توفير نادي متكامل صحي من أجل المحافظة على الرشاقة العامة، وكذلك صالة جيم كاملة تم تزويدها بأحدث الاجهزة الرياضية، ويتم فيها التدريب على يد أفضل الخبراء في مجال بناء العضلات و العناية بالجسم.
  • هايبر ماركت والذي يعتبر من أكثر الأشياء التي يمكن أن يتميز بها سراي من الداخل، حيث يعمل الهايبر علي عرض وتوفير المنتجات المختلفة التي يمكن أن يحتاجها المقيمين بالمشروع، بالإضافة إلى الأسعار الممتازة التي يتعامل بها.
  • تم إنشاء مستشفى داخل الكمبوند على أحدث طراز، وتم العمل على تزويدها بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة، من أجل المحافظة على مستوى الصحة العامة لكافة المواطنين المقيمين في المشروع تحت إشراف فريق طبي متخصص ومدرب.
  • لهواة ركوب الخيل تم العمل على توفير تراك يعتبر الأكبر في تلك المنطقة، حيث أنه يبلغ مسافة تقدر بحوالي 2600 متر، بالإضافة إلى بناء اسطبل كبير من أجل تربية الخيول والعناية بها علي يد خبراء متخصصين في مجال العناية بالحيوانات.
  • يوجد داخل سراي مسجد كبير ليتم فيه الصلاة وإقامة الشعائر والفرائض الدينية.
  • توفير فروع لمختلف البنوك العالمية الهامة، من أجل الاهتمام بكافة المعاملات المالية التي يمكن أن يحتاج إليها العميل في أي وقت، وحتى لا يضطر إلى الخروج للحصول على الخدمات المالية في خارج الكمبوند.

مساحات Sarai Compound

قامت الشركة المالكة بتوفير عدد من أنواع الوحدات السكنية التي يمكن أن يحصل عليها العميل، والتي تختلف المساحات الخاصة بها بما يتناسب مع الإمكانيات المادية التي يمكن أن يوفرها لشراء تلك الوحدة. وتتنوع الوحدات السكنية التي يمكن الحصول عليها داخل الكمبوند من الشقق السكنية التي تعتبر أصغر المساحات المتواجدة بالإضافة إلى الفلل بمساحات متفاوتة حسب الحاجة.

مرحلة Cabana lakes  وهي إحدى المراحل التي تم انشاؤها من قبل الشركة، وقد وفرت تلك المرحلة الوحدات السكنية وقامت بتقسيمها على النحو التالي:

  • 90% من المساحة المخصصة لتلك المرحلة تم تخصيصها من أجل بناء الفيلات.
  • 5% من المساحة التي تم تخصيصها من أجل بناء تلك المرحلة خصصت للتاون هاوس.
  • أما المساحة المتبقية وهي 5% الاخرى فقد تم تخصيصها في تلك المرحلة من أجل بناء توين هاوس.

وبالنسبة إلى معدل المساحات التي يمكن أن تتواجد في sarai سواء في الشقق أو أنواع الوحدات السكنية الأخرى المتاحة فقد اعلنت الشركة ان تلك المساحات يمكن أن تبدأ من 105 متر مربع ويمكن أن تصل إلى 295 متر مربع كحد أقصى.

الأسعار وأنظمة السداد في Sarai New Cairo

تم العمل على تخصيص مساحة كبيرة من الأراضي والتي يتم بناء سراي عليها، حيث بلغت المساحة الإجمالية التي تم تخصيصها من أجل  هذا العمل الضخم 1300 فدان.

تم تقسيم تلك المساحة إلى أقسام حيث أن القسم الأصغر هو القسم الذي تم تخصيصه من أجل إقامة الأعمال العمرانية والمباني، والذي يبلغ 18% فقط من إجمالي تلك المساحة المطروحة.

أما باقي المساحة التي تم تخصيصها فقد قامت الشركة بالعمل عليها لتكون المنطقة التي يتم فيها إقامة كافة المراكز الخدمية والمناطق الترفيهية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكبيرة المنتشرة في كل مكان في المشروع، وكذلك البحيرات الصناعية الكثيرة.

والهدف الذي سعيت وراءه شركة Benoy المسئولة عن وضع تصميمات المشروع  أثناء القيام بتخصيص كل تلك المساحة الكبيرة من أجل إقامة الخدمات هو أن يتوفر للعميل كافة أساليب الراحة والأمان التي يمكن أن يبحث عنها في أي مكان آخر، بالإضافة إلى اللمسات الإبداعية التي قامت بها الشركة لتضيف الطابع المميز إلى المشروع.

فقد قامت الشركة بالاستعانة بالتصميمات الرائعة التي يمكن أن لا يتم وجودها في أي مكان آخر حتى يتم بناء هذا العمل الضخم على أعلى مستوى من الرفاهية والحرفية والدقة في العمل.

وقد قامت الشركة في السابق بالعمل علي التصميمات الخاصة بالكثير من المشروعات العمرانية الناجحة والكبيرة والتي كان من بينها مشروع City Walk Dubai  .حيث أن تلك الشركة تقوم بالاستعانة بالكثير من الخبراء في مجال الهندسة والأعمال المعمارية الكبرى وتعمل على تطبيق كافة أنواع التصاميم الحديثة التي يمكن أن لا نجدها في أي مكان آخر.

كما أنها تعمل على إضافة طابع جديد ومميز في كل من الأعمال المعمارية التي تعمل على تنفيذها في كل مرة، حتى تعطى المشروع الجديد الطابع المميز الذي يجعله مختلف عن غيره من المشاريع العمرانية العملاقة.

الأسعار التي قامت الشركة بالإعلان عنها والتي يمكن من خلالها أن يتم تملك الوحدة السكنية في sarai يمكن أن تبدأ من مبلغ 1.4 مليون جنيه مصري.

أما عن أنظمة الدفع التي وفرتها الشركة فهي تعمل بنظام يسير يتيح لكافة العملاء إمكانية سداد قيمة الوحدة السكنية بكل راحة وسهولة ويسر وهو نظام 0%. حيث أن العميل في بداية التعاقد لا يقوم بدفع أي من المبالغ المادية من الثمن الأصلي للوحدة السكنية كمقدم للتعاقد، بل يتم تقسيط كامل المبلغ أو ثمن الوحدة على فترات متساوية قد تصل الي 8 سنوات.

ويتم تسليم الوحدة السكنية إلى العميل خلال فترة أربع سنوات كاملة التشطيب، أي أن العميل يمكنه أن يستلم الوحدة الخاصة به حتى قبل أن يقوم بسداد الثمن المستحق للوحدة بالكامل وبعد منتصف مدة السداد.

الشركة المالكة مدينة نصر للإسكان والتعمير

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تعتبر من الشركات التي لها الكثير من الأعمال العمرانية المميزة والكبيرة، فقد تم تأسيس تلك الشركة في عام 1959 ميلادياً، ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم قامت بالإشراف على تنفيذ الكثير من الأعمال الناجحة في مصر.

كانت البداية التي واجهتها تلك الشركة 40 مليون متر مربع، كانت تعمل الشركة على القيام بعملية تطوير لكافة تلك المساحة، وكذلك غيرها من المشاريع التي لا تعتبر كبيرة الي حد ما.

ومنذ تلك المرحلة أصبحت الشركة لها إسم في مجال التطوير العقاري والمجال العمراني، وقامت بالعمل على مشروعات ضخمة حتى أصبح الفريق الذي تتكون منه تلك الشركة يبلغ عدد 450 من الخبراء الذين لديهم خبرات واسعة في هذا المجال نظراً لكثرة الأعمال التي شاركوا بها مع الشركة.

وأصبحت تلك الشركة تعمل على البنية الأساسية للكثير من الأماكن في جمهورية مصر العربية، وكان من آخر وأهم المشاريع التي قامت بها الشركة هو مشروع سراي والذي تم بناؤه على مراحل أربعة.

حققت المرحلة الأولى والثانية الكثير من معدلات النجاح المنقطعة النظير، وهذا ما دفع الشركة إلى المباشرة في القيام بالعمل على المرحلة الثالثة التي تم العمل عليها ليكون لها بيتش يتم بناؤه على كريستال لاجونز وتلك المرحلة تمت تسميتها باسم Cabana lakes.

كما كان للشركة بصمة مميزة في الكثير من الأعمال العمرانية الأخرى، والتي جذبت من خلالها الثقة الكبيرة بينها وبين العملاء وأصبح لها اسم كبير في التطوير العقاري، ولعل من أهم المشاريع التي يمكن ذكرها هو مشروع تاج سيتي الذي يقع في منطقة القاهرة الجديدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.